fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

فتنس

عجلة الدوري الأردني تدور بعد عطلة طويلة

التاريخ : 02-02-2019 11:50:01 | المشاهدات 22650 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

بعد فترة توقف طويلة امتدت لنحو شهرين، تعود عجلة دوري المحترفين الأردني للدوران، حيث تفتتح الخميس المقبل مواجهات مرحلة الإياب.

واضطرت الفرق الأردنية للدخول بمرحلة إعداد جديدة، شبيهة بمرحلة الإعداد لبداية كل موسم ، نظراً لطول فترة التوقف بين المرحلتين.

وجاءت فترة التوقف الطويلة لافساح المجال للمنتخب الأردني للاستعداد لكأس آسيا، التي اختتمت أمس الجمعة في الامارات.

ودعمت الفرق الأردنية صفوفها بالمحترفين المحليين والأجانب، خلال الميركاتو الشتوي، أملاً بمعالجة بعض الأخطاء والنواقص، وبما يكفل لها فتح صفحة جديدة في المنافسة تتواءم وطموحاتها.

ويستعرض  في هذا التقرير، أبرز ملامح المنافسة ومسيرة الفرق بمرحلة الذهاب، للتذكير بما مضى بعد فترة التوقف الطويلة.

الجزيرة بالصدارة ولكن

حافظ الجزيرة على صدارة الترتيب العام برصيد "26" نقطة، لكن تعرضه للخسارة في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب على يد الفيصلي "0-1"، جعل صدارته مهددة بتقلص الفوارق النقطية الفاصلة بينه وبين مطارديه.

وسيشهد الصراع على اللقب تنافسا قويا، في ظل تواجد 5 فرق تمتلك الحظوظ القوية للتتويج به.

ويتصدر الجزيرة الترتيب بفارق نقطتين فقط عن مطارده الأول شباب الأردن، وبفارق "3" نقاط عن السلط، وبـ "4" نقاط عن الفيصلي، وبـ "6" نقاط عن حامل اللقب فريق الوحدات.


 

7 فرق تطمح للابتعاد عن منطقة الخطر

5 فرق تنافس على اللقب، يقابلها "7" فرق تطمح في مرحلة الأياب بتحسين رصيدها النقطي للابتعاد عن منطقة الخطر، وبخاصة أن فوز فريق وتعثر آخر بالمرحلة المقبلة، سيخلط حسابات الصراع فيما بينها.

ويحتل الحسين إربد المركز السادس برصيد "15" نقطة، يليه شباب العقبة بـ "12" نقطة، ثم البقعة بـ "10" نقاط، وتمتلك "3" فرق بجعبتها "9" نقاط لكل منها وهي: الرمثا والاهلي والصريح.

ويعتبر ذات راس الأقرب للهبوط إلى الآن، ما لم يظهر بالصورة المأمولة بمرحلة الإياب، وهو الذي عزز صفوفه خلال الميركاتو الشتوي بعدد كبير من اللاعبين بهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويتذيل ذات راس ترتيب الفرق برصيد "4" نقاط، حصدها من "4" تعادلات، حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز في مرحلة الذهاب.

 مباريات الجولة 12

تفتتح الفرق لقاءاتها بمرحلة الإياب، الخميس المقبل، الذي يشهد إقامة مواجهتين، حيث يلتقي الجزيرة مع الأهلي على إتاد عمان الدولي، فيما يستضيف الحسين إربد فريق البقعة، على إستاد الحسن باربد.

وتقام كذلك الجمعة مباراتان، فيواجه الصريح نظيره الرمثا على إستاد الحسن بإربد، فيما يستقبل الوحدات نظيره السلط على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وتختتم لقاءات الجولة "12" السبت، فيلتقي شباب الأردن نظيره ذات راس على إستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، فيما يستضيف الفيصلي شباب العقبة على إستاد عمان الدولي.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler