fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

نتائج كارثية.. السجائر الالكترونية تحوي فضلات البشر

التاريخ : 16-04-2019 03:00:11 | المشاهدات 1725 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

كشفت مجموعة بحثية استرالية أنّ “السجائر الالكترونية تحتوي على مكونات مقززة، قد تجعل المدخنين يعيدون النظر في تدخينها”، لافتةً إلى أنّ “المواد المستخدمة فيها هي سوائل تعرف علمياً بالعصير الالكتروني”.

وخلال دراستهم، فحص الباحثون السوائل الخالية من النيكوتين، ووجدوا فيها بعض المواد المقززة، حيث أنّ 60% من محاليل السجائر الالكترونية تحتوي على النيكوتين رغم تقديمها بأنها خالية منه. والأخطر أنّ تلك السجائر تحتوي على فضلات بشرية ومبيدات الآفات الزراعية. كما لفت الباحثون في دراستهم إلى أنّ “المحاليل المباعة عن طريق الإنترنت أو المتاجر تحتوي على مكون سام آخر هو “كلوروفينول – 2″، المستخدم عادة للتخلص من الحشرات أو كمادة مطهرة”.

ورأى الباحثون أنّ “المشكلة الأكبر تكمن في الملصقات الموجودة على علب هذه المحاليل، إذ لا تقدم معطيات كافية عن محتوياتها”.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler