fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

انفجار هائل على سطح الشمس يهدد كوكب الأرض .. "تفاصيل"

التاريخ : 20-04-2019 02:14:01 | المشاهدات 6150 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكدت وسائل إعلام دولية، أنه تم رصد انفجار مغناطيسي هائل من قبل علماء فيزيائيين، على سطح الشمس كان من المتوقع أن ينتج عنه أضرار كبيرة على كوكب الأرض.

وقال تلفزيون (نيوز 18) الهندي، إن الرياح الشمسية الناتجة عن الانفجار المغناطيسي كانت ستتسبب في اضطرابات في مجال الأرض المغناطيسي، وبالتالي أضرار "كبيرة" على جميع التقنيات.

وقبل وقوع الانفجار، حذرت بعض المواقع العلمية من أضراره على الأرض، لكن لحسن الحظ، لم تصب "الرياح الشمسية" الأرض مباشرة، بحسب ما نقلت قناة (سكاي نيوز عربية).

والتقط العلماء صورا إشعاعية للشمس، الأمر الذي يمثل تقدما علميا قد يساعد في التنبؤ بالطقس الفضائي وتأثيراته المحتملة على الأرض. وفق سكاي نيوز عربية.

والطقس الفضائي، هو فرع من فيزياء الفضاء وعلم الملاحة الجوية المرتبط بالظروف الزمنية المتغيرة داخل النظام الشمسي، بما في ذلك الرياح الشمسية، مضخما الفضاء المحيط بالأرض، بما في ذلك الظروف في الغلاف المغناطيسي والغلاف الأيوني والغلاف الحراري.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler