fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

كتاب البلد

هل الغموض حول صفقة القرن مقصود؟

التاريخ : 07-05-2019 11:50:30 | المشاهدات 2775 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

طرح الوزير الاسبق مالك حداد في إدراج له عبر صفجته على الفيس بوك العديد من التساؤلات حول صفقة القرن التي تعج الصحافة بالحديث عنها ويلفها الغموض بعدم معرفة بنودها وهل الغموض مقصود أم ماذا؟

وهذا ما نشره السيد حداد عبر صفحته:

رغم أنه لم يتحدث أحد بصفة رسمية عن ما يسمى بصفقة القرن حتى الان فقد أنشغل العالم خلال الفترة الماضية بالتكهنات حول هذه الصفقة وكثرت التسربيات حول مكوناتها فهل هذا الغموض مقصود ولماذا؟

وهل هو جزء من سيناريو تأهيل الرأي العام لقبولها؟

أم أن القائمين على الصفقة ربما يلمسوا حجم الرفض لها قبل إعلانها فيحجمون عن هذا الإعلان؟

على ماذا يراهن القائمون على صفقة القرن لإنجاحها؟ تشير التسربيات حول صفقة القرن على أنها تعتمد على الإغراءات الاقتصادية لتمريرها ، فهل يكفي الاقتصاد وحده لحل مشكلة بحجم مشكلة الشرق الأوسط أم أن هناك وسائل أخرى لدى القائمين على الصفقة لتمريرها وهل من بينها فرض هذه الصفقة بالقوة؟ , فما هي الخيارات التي يمتلكها الأردن في هذه المواجهة ؟

السلطة الفلسطينية ومصر ودول الخليج العربي لهما علاقة مباشرة بتمرير الصفقة من عدمه فإلى أي مدى يستطيع الأردن المراهنة على المواقف العربية ؟

تعيد صفقة القرن الولايات المتحدة الأمريكية لتكون اللاعب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط ، فكيف ستتصرف روسيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي إتجاه ذلك؟ هل لدينا خطة مواجهه او بدائل اقتصادية؟ هل نحن مستعدين لمواجهة الصعب؟؟ -كل الأمل في تماسك جبهتنا الداخلية واهلنا في فلسطين لافشال اَي مخطط لا يرضي طموحات شعوبنا



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler