fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

"سم حلو" على موائد الإفطار يهدد حياتكم .. تجبنوه!

التاريخ : 09-05-2019 12:24:11 | المشاهدات 6000 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 أطلقت دراسة باكستانية، على المشروبات الغازية، اسم "السم الحلو"، موضحة أنّ تناولها يهدد صحة الصائمين في شهر رمضان المبارك.

وكشف الخبراء، أنّ تجرع 8 أكواب من المشروبات الغازية وقت الإفطار، على معدة خاوية، قد يسبب مشكلات صحية خطيرة ربما تودي بحياة الأفراد، وفقا لصحيفة "أوردو بوينت" الباكستانية.
 
وقال أخصائي التغذية الباكستاني، الدكتور بلال جميل: "إن استهلاك المشروبات الغازية عند الإفطار أو السحور، يمكن أن تكون له عواقب وخيمة، لصعوبة استيعابها أثناء عملية الهضم".

وأشار إلى خطر المشروبات الغازية على الجهاز الهضمي، عند تناولها على معدة خاوية، حيث يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسكتات دماغية مفاجئة ومشكلات في القلب، كما أنها لا تساهم على الإطلاق في تقليل الإحساس بالعطش، بل تزيد حاجة الجسم إلى السوائل وتسبب الشعور بالعطش خلال النهار، لذا يجب الامتناع عن تناولها وقت السحور.

يذكر أنّ كل كوب من المشروبات الغازية المحلاة يحتوي على 140 سعرة حرارية، مع افتقادها للفوائد الغذائية المباشرة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler