fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

هل شرب الماء البارد على الإفطار خلال رمضان أمرٌ صحيّ؟

التاريخ : 11-05-2019 12:29:11 | المشاهدات 1350 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قال الدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، إنّ جسم الإنسان في شهر رمضان يحتاج من 2 إلى 3 لتر من الماء، لتعويض ما فقده أثناء فترة الصيام.

وأضاف الوصيف في لقاء خاص مع أنه يجب عدم شرب الماء بعد آذان المغرب مباشرة بكميات كبيرة، وألا تكون باردة، لأن ذلك قد يصيب جدار المعدة بالتهابات، لأنها تكون في ذلك الوقت فارغة، وبرودة المياه قد تسبّب مشاكل.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أنه لا بدّ من تقسيم كمية الماء التي يحتاجها الجسم، على فترات وكميات متساوية، فيمكن شرب كوب عصير سكر خفيف في بداية الفطور، ثم كوب أو اثنين أثناء تناول الطعام.

وتابع هشام الوصيف، أنه بعد ذلك يمكن شرب كميات من الماء، بعد صلاة العشاء حتى السحور بطريقة متساوية.

وأشار إلى أنه لا بدّ من تناول المشروبات التي تقلل من الشعور بالعطش مثل الكركديه والعرق سوس والبرتقال والجوافة والليمون، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتاج إلى شرب كميات من المياه وهي التي تحتوي على الأملاح والأكلات الحارّة والدّسمة



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler