fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

النائب الخشاشنة يكشف المخفي حول أسعار الدواء / تفاصيل

التاريخ : 13-05-2019 12:21:01 | المشاهدات 22050 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور عيسى الخشاشنة، أن اللجنة ستتابع ملف أسعار الأدوية في الأردن، وستبذل جهدها من أجل خفض أسعارها خلال المرحلة المقبلة.

وقال الخشاشنة إن لجنة الاقتصاد والاستثمار في المجلس عقدت اجتماعا ساخنا مع أصحاب الشركات والمستودعات وبحثت هذا الملف، حيث كان هناك ردود غير مقنعة من الشركات حول أسباب ارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع النواب لالزام الحكومة بمراجة آلية تسعير الدواء في المملكة.

وأشار إلى أن أحد الردود الصادمة بخصوص أسعار الدواء جاء بكون الأسعار تخضع لقاعدة أن “بعض الأدوية قد لا تُباع أو تُستهلك في بعض المناطق، ويتمّ تحميل المواطن ثمن العلاج بشكل مضاعف للحفاظ على أرباح الشركات والمستودعات”، وهو أمر غير معقول، حيث أن ضمان تحقيق الأرباح ليست مسؤولية المواطن.

وأكد الخشاشنة ضرورة اعادة دراسة ملف الأدوية وآلية التسعير، وذلك من أجل ايجاد حلول بعيدا عن جيوب المواطنين، مشيرا إلى أن الاجتماع المشترك طالب وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن بتشكيل لجنة لاعادة النظر بأسعار الأدوية وأن تكون هناك جدية في هذا الموضوع



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler