fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

البلد للجميع

300 ألف أسرة أردنية ترأسها نساء

التاريخ : 15-05-2019 10:06:58 | المشاهدات 3450 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

ارتفعت نسبة الأسر التي ترأسها نساء لتصل الى 14% ، أي حوالي 300 ألف أسرة من أصل 2.138 مليون أسرة في الأردن، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة حتى نهاية عام 2018.

وقالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" في تقريرٍ نشرته اليوم الأربعاء، ان الأسر شهدت على المستوى العالمي تغييرات جذرية في السنوات الأخيرة كاستجابة للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والقيم والأعراف والمواقف المتعلقة بالنوع الاجتماعي، حيث شهد العالم تراجعاً في معدلات الزواج وارتفاعا في سن الزواج، ويرى البعض في الزواج مؤسسة تطورت لتحترم بشكل أفضل الاستقلالية الشخصية خاصة للنساء.

ويشير الكتاب الإحصائي السنوي الأردني 2018 والصادر عن دائرة الإحصاءات العامة، أن 34.4% من السكان تقل أعمارهم عن 15 عاماً، بينما بلغت نسبة السكان الذين أعمارهم ما بين (15-59 عاماً) حوالي 59.1%، وما بين (15-64 عاماً) 60.9%، وهو مؤشر على اقتراب الأردن من الفرصة السكانية، أي انتفاع المجتمع من النسب الحالية المرتفعة من صغار السن والذين سيصبحون قريباً في سن العمل.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler