fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

البلد للجميع

متسوّل يمتلك 3 سيارات شيفروليه .. و 1850 دينارًا شهريًا من أولاده

التاريخ : 11-06-2019 12:54:29 | المشاهدات 1425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

كشفت وثائق ضبط متسول يتقاضى من مصادر دخل ابنائه ما يقدر بـ 1850 دينارا شهريا ويمتلك ثلاث سيارات فارهة من خلال جمعه تبرعات بغير وجه حق مستغلا اوراقا غير مصدقة كانت بحوزته.
وقال مدير ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب انه تم ضبط مبلغ 185 دينارا بحوزة المتسول من خلال طلب المال من الناس في ارجاء عمان مضيفا ،انه وفي الاستعلام والمتابعة تبين ان المتسول يملك ثلاث سيارات بانواع مختلفة ،»شفروليت»و «سوزوكي» و «ميتسوبيشي».
وتابع الكلوب ان المتسول يحصل على دخل شهري عن طريق ابنائه المسجلين في الضمان الاجتماعي والموظفين رسميا لدى جهات رسمية معتمدة يقدر بـ 1850 دينارا شهريا وهو بذلك ليس بحاجة للتسول وطلب المال من الناس بحجة جمع تبرعات بغير وجه حق.
ولفت الكلوب الى ضرورة عدم التعامل مع المتسولين من خلال الامتناع عن تقديم المال لهم، مشيرا الى ان ادارة مكافحة التسول تقوم بحملات مكثفة ومستمرة بالتعاون والتشارك مع مديرية الامن العام من اجل حماية الكوادر من اي خطر يتعرضون له خلال عمليات الضبط ، مشيرا الى ان بعض المتسولين يحملون سلاحا لمقاومة كوادر الادارة، لافتا الى حوادث سابقة تعرض لها افراد الكوادر مثل الضرب والمقاومة العنيفة وتعرض البعض منهم لكسور وجروح بسب مقاومة المتسولين.
ودعا الكلوب الى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين من خلال التثقيف بمخاطر التسول والذي يعتبر جريمة يحاسب عليها القانون ولما تؤدي له من عواقب سلبية تؤثر على المتسولين ذات انفسهم وعلى المجتمع المحلي ككل مثل السرقة والزنا وغيرهما، موضحا ان الوعي يبدا من الافراد وخصوصا الاحداث لارتفاع نسبتهم من خلال تثقيفهم بضرورة عدم ترك المدارس وممارسة التسول من خلال دورات تثقيفية من المدارس نفسها للحد من ظاهرتي التسرب من المدارس والتسول اللذين يعتبران وجهين لعملة واحدة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler