fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

حسم موعد عيد الأضحى بكافة الدول العربية

التاريخ : 05-07-2019 05:57:43 | المشاهدات 2775 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

حسم أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية في مصر محمد غريب موعد عيد الأضحى، موضحا أن الحسابات الفلكية تؤكد أنه سيحل في الـ11 من آب المقبل.

وقال غريب، إن عيد الأضحى سيكون موحدا على كل الدول الإسلامية خلافا لعيد الفطر، بسبب مدة ظهور الهلال القصيرة، إذ اعتمدت بعض الدول على الحساب الفلكي.

ولفت إلى أن عيد الأضحى سيكون الأحد 11 آب في كل الدول الإسلامية، وأن مصر بانتظار رأي السعودية في بداية شهر ذي الحجة.

وتابع غريب أن إجازة عيد الأضحى ستكون 9 أيام، إذ أن وقفة عرفة يوم السبت 10 آب، وقبله الجمعة 9 آب إجازة أسبوعية، ثم الاثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة والعودة للعمل الخميس والأغلب يأخذها إجازة سنوية، إذ أن ما قبلها إجازة، وبعده الجمعة والسبت إجازة.

وتسببت رؤية هلال شهر شوال وتحديد موعد عيد الفطر في خلاف بين الرؤية الشرعية والحسابات الفلكية، حيث أن الحسابات الفلكية حددت أن الثلاثاء 4 حزيران أول أيام عيد الفطر المبارك، وتسببت عدم رؤية الهلال في إعلان دار الإفتاء أن يكون الأربعاء 5 حزيران أول أيام عيد الفطر.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler