fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

125 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي بـ 6 أشهر

التاريخ : 06-07-2019 09:52:25 | المشاهدات 4875 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

سجلت تداولات الأردنيين في بورصة عمان خلال النصف الأول من العام الجاري 125 مليون دينار، وفق أحدث البيانات الصادرة عن بورصة أبوظبي.

واستحوذت تداولات الأردنيين على 1.18 بالمئة من إجمالي التداولات التي تمت خلال تلك الفترة.

وجاءت تداولات الأردنيين بالمرتبة العاشرة من بين اعلى 10 جنسيات متداولة في بورصة أبوظبي.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر حزيران من العام الجاري بلغت 17 مليون دينار مشكلة ما نسبته 17 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 17 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر حزيران قد ارتفع بمقدار 300 ألف دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته 1.7 مليون دينار لنفس الشهر من عام 2018.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران بلغت 171 مليون دينار مشكلة ما نسبته 25 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 212 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 41 مليون دينار، مقارنة مع انخفاض قيمته 14 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler