fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

جيل المستقبل

"عمان العربية" تشارك في مؤتمر دولي حول المشروعات الصغيرة

التاريخ : 29-07-2019 12:25:48 | المشاهدات 7425 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

شاركت جامعة عمان العربية في المؤتمر العلمي الدولي المحكم الرابع "المشروعات الصغيرة: التنمية، التمكين، التحديات" في جامعة عجلون الوطنية.

ومثل الجامعة في المؤتمر عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال الدكتور ظاهر القرشي، وقدم الدكتور القرشي ورقة بحثية بعنوان "دور التوجه الريادي التسويقي على تطوير المشاريع الصغيرة في الأردن"، والتي هدفت إلى معرفة التوجه الريادي التّسويقي بمحاوره (المخاطر التّسويقية، الإبداع التّسويقي، قيادة الفرص التسويقية، تكوين القيمة) على تطوير المشاريع الصغيرة بمحاوره (النّمو، توليد الأفكار الإبداعية، كفاءة التّشغيل) في الأردن.

واستخدمت الدّراسة المنهج الوصفي التّحليلي، حيث تكون مجتمع الدراسة من (200) مشروع من المشاريع الصّغيرة التي تتبنّى التوجه الريادي التسويقي في مدينة عمّان وضواحيها والمُسجّلة لدى المؤسّسة الأردنيّة لتطوير المشاريع الاقتصاديّة.

وخلصت الدارسة بمجموعة من التوصيات من أبرزها : ضرورة مواكبة متطلبات سوق العمل من قبل المشاريع الصغيرة، وتَبنّي استراتيجيات تسويقية ريادية لما لها من أهميةٍ بالغة في تطوير المشاريع وعدم الاكتفاء بالاستراتيجيات التقليدية، وضرورة استقطاب موظفين ذو كفاءة عالية يؤمنون بالأفكار الريادية بشكل عام والتوجه الريادي التّسويقي بشكل خاص، وبناء ثقافة الريادة والإبداع في المشاريع الصغيرة لما لها من دورٍ في دعم التوجه الريادي التسويقي على تطوير المشاريع الصغيرة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler