fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

تحت الاحتلال

الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال 14 مواطنًا بالضفة

التاريخ : 31-07-2019 01:10:42 | المشاهدات 13050 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات طالت 14 مواطنا من محافظات الضّفة الغربية المحتلة.

وأفاد الاعلام العبري، بأنه جرى اعتقال الشبان بحجة مشاركتهم في الانشطة الشعبية ضد الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال نقل المعتقلين للتحقيق معهم.

 

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل أسرى محررين في بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب جنين، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال داهم منازل الأسرى المحررين في السيلة الحارثية، وهم: فارس حسني شواهنة، وهاني شفيق جرادات، وخالد حسين جرادات، وصلاح ذيب زيود، وصادق حسن أبو الخير، وعناد محمد أبو الخير، ومحمد يوسف جرادات، وفتشتها.

كما داهمت تلك القوات منزل الأسير المحرر أديب سمودي من بلدة اليامون، وفتشته.

نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من مدينة نابلس بينهم أسرى محررون.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالمدينة فجرا، واعتقلت ثلاثة أسرى محررين وهم: ياسر مناع  ومروان استيتية وفضل الكردي، فيما اعتقلت الشاب جهاد عورتاني على حاجز عسكري طيار على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت دجن شرقا، واعتقلت الشاب معاوية عفيف حنيني، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

الخليل

و في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت جواد خضر الجعبري، وابراهيم نمر الجعبري، من مدينة الخليل، وعماد عبد العزيز البطران، من بلدة اذنا غرب الخليل، كما اعتقلت هيثم أبو عرام على حاجز بيت عينون العسكري شرق الخليل.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان بينهم أشقاء، وهم يوسف حلمي أبو خليل (20 عاما)، ومجاهد (19 عاما)، وليث (18 عاما) وهم من بلدة عتيل شمالا، ونشأت محمد مصطفى حمد (30 عاما) من قرية شوفة جنوب شرق المحافظة، عقب مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

غرب رام الله

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، وداهمت عدداً من منازل المواطنين فيها.

وأفادت المصادر المحلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منازل المواطنين، يحيى فايز رحيمة، وعمر سطوف، وسامي مصطفى الريماوي، وعبثت بمحتوياتها ودمرت عددا من المقتنيات فيها.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتجري قوات الاحتلال بشكل يومي حملات اعتقال ومداهمات لمدن الضفة الغربية بحجة البحث عن عناصر للمقاومة والتفتيش عن أسلحة



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler