fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

منشت

الأوضاع محزنة.. ولا بد من تجميد الضرائب مؤقتا

التاريخ : 12-08-2019 10:51:32 | المشاهدات 2475 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

ق نقيب الألبسة والأقمشة السابق، سلطان علان، ناقوس الخطر من الأوضاع التي وصل إليها القطاع الخاص الأردني والقطاعات التجارية المختلفة، مشيرا إلى أن هذا الوضع يجب أن يستنفر الحكومة كاملة للبحث عن حلول.
 
وقال علان إن الأمور وصلت إلى مرحلة السكون بالاقتصاد وهي أخطر مرحلة وتؤشر إلى انعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين، لافتا إلى حالة حظر التجوال في الأسواق خلال الأيام التي سبقت فترة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هذه المرحلة ستؤدي إلى تراكم الخسائر، وتفرض على أصحاب القرار القيام بجولات في الأسواق لمشاهدة نتائج قراراتهم بأعينهم.
 
وأضاف إن الوضع يحتاج إلى حلول ابداعية من قبل الفريق الاقتصادي وليس المالي كما فعل مهاتير محمد في ماليزيا وذلك من خلال وقف التعامل بالضرائب والرسوم لمدة ستة أشهر حتى يصبح هناك انعاش للأسواق واعادة الدورة الاقتصادية وهو ما يعرف بالصدمة وبعدها يتم محاسبة التجار ضريبيا على أرباحهم وكذلك رفع الحد الأدنى للأجور وصرف راتب شهر للمواطنين لاعادة هيكلة أوضاعهم.
 
ولفت إلى أن الأوضاع في وسط البلد والمناطق الأخرى أصبحت محزنة، حيث أن المواطن يرغب بشراء الألبسة لادخال فرحة العيد على أطفاله إلا أنه لم يعد لديه قدرة على ذلك بسبب تاكل الدخول وانعدام الرواتب والاجور في ظل الغلاء الفاحش في المملكة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler