fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

لزواج سعيد.. انتبهي من هذه المفاهيم الخاطئة!

التاريخ : 12-08-2019 04:11:07 | المشاهدات 2175 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

تُشاع العديد من المفاهيم الخاطئة حول السنة الأولى بعد الزواج، منها:

1- ستقضيان كل وقت الفراغ معاً: بالتأكيد ستقضيان معاً وقتاً أكثر، ولكن الزواج لا يعني التخلّي عن الحياة الاجتماعية، والأنشطة والهوايات الخاصة، فهذه الأنشطة المنفصلة تحافظ على حيوية العلاقة وتمنع الملل.

2- الجنس يصبح مملاً: مع الوقت لن يصبح الجنس كأول لقاء، ولكن الجنس لن يصبح مملاً إلا إذا سمحتِ أنتِ بهذا.
 
 
دائماً فكري في إنعاش علاقتك الحميمة مع زوجك، جدّدي ديكورات غرفة النوم، اشتري ملابس مثيرة جديدة، أو عطراً مثيراً جديداً، اجعلي العلاقة الحميمة متجدّدة ومثيرة باستمرار.

3- المشاكل التي لم تُحل من قبل، ستُحل مع الوقت: هناك أمور يجب الاتفاق بشأنها قبل الزواج، مثل الإنجاب، السكن، الأحوال المالية، وكل القرارات المصيرية للأسرة، ولكن إذا اختلفتِ أنتِ وشريكك بشأن أحد هذه الأمور، ولم تتفقا، فالوقت لن يحل لكِ المشكلة، بالعكس قد يزيدها تعقيداً، لهذا احرصي على مناقشة مشاكلكما، والحصول على تسوية.

4- ستحبين والدته فجأة: إذا كنت تشعرين أن حماتك لا تحبك، فلا تتوقي إلى أن تغمرك بالحب فجأة لأنكِ أصبحتِ فرداً من العائلة، وفي نفس الوقت لا تستسلمي للوضع أو تتجنّبيها، عليكِ العمل على إصلاح العلاقة بينكما بهدوء ولطف وصبر.

5- وظيفتك أن تجعلي زوجك سعيداً: بالطبع لا يجب أن يكون كل منكما مصدراً لتعاسة الآخر، لكنكِ أيضاً لستِ مسؤولة عن إسعاد زوجك طول الوقت، وكذلك الأمر بالنسبة إليه، فكلاكما شخص ناضج.
6- إذا كنتما على وفاق، فزواجكما لن يحتاج إلى بذل الجهد: أي شيء مهم يستحق العناء وبذل الجهد من أجله، والزواج علاقة طويلة الأمد، تحتاج إلى رعاية ومجهود من أجل استمراره بقوة وسعادة.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler