fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

نواب البلد

مجلس الأمة يشطب شمول أعضائه بالضمان

التاريخ : 05-09-2019 12:11:31 | المشاهدات 23550 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 أقرّ مجلس الأمة مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019م، وشطب مجلس الأمة بعد ظهر الخميس الفقرة المضافة من قبل مجلس النواب على مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي، رافضاً بذلك السماح بشمول أعضاء المجلس بالاشتراك الاختياري عن تأمينات العجز والشيخوخة والوفاة.

لكن مجلس الأمة بشقيه، وبعد أن رفض إدراج الفقرة في مشروع القانون المعدل، أوصى الحكومة بدراسة شمول أعضاء مجلس الأمة في مظلة الضمان في إطار القوانين والأنظمة المعمول بها.
وكشفت مقرر اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان سوسن المجالي ان اللجنتين المشتركتين في المجلسين توافقتا بحضور رئيسي مجلسي الأعيان والنواب على شطب الفقرة هـ من المادة الرابعة من القانون الأصلي الثانية من مشروع القانون، مقابل توصية تصدر عن مجلس الأمة للحكومة حول شمولهم بالضمان الاجتماعي.
وكانت قد تأخرت الجلسة عن موعدها المقرر 45 دقيقة، حيث حالت الازدحامات المرورية التي تشهدها شوارع العاصمة دون وصول أعضاء مجلس الأمة في الوقت المحدد لبداية الجلسة



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler