fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

حرق ونهب محال تجارية لأردنيين في جنوب افريقيا ( صور )

التاريخ : 09-09-2019 11:29:50 | المشاهدات 1125 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 اكد اردنيون مقيمون في جنوب افريقيا ان عدد من محالهم التجارية  تعرضت للنهب والحرق قبل ايام اثر اضطرابات واحتجاجات في جنوب افريقيا اثر تردى أوضاع المعيشة والوظائف.

واوضح مواطنون اردنيون لسرايا  ان اعمال شغب اندلعت في مدينة جوهانسبرج والعاصمة بريتوريا وعدد من الاحياء حيث قام افراد بمهاجمة متاجر تعود لاجانب من ضمنهم اردنيين مضيفين  ان عدد كبير من المتاجر تعرضت للسرقة والتخريب والحرق .

واضافوا انهم يتعرضوا بشكل يومي للمضايقات من قبل السكان الاصليين مضيفين انهم غير قادرين على الخروج من منازلهم .


ومن جهتها قالت وزارة الخارجية الاردنية ان الوزارة تتابع عن كثب حادثة الاعتداء على محال تجارية لاردنيين في جنوب افريقيا .

وشهدت شوارع جوھانسبرغ اعمال عنف ضد اجانب خلفت قتلى وأثارت غضبا وقلقا في القارة الافریقیة ، ومنذ بدایة أعمال العنف قتل سبعة أشخاص على الاقل وتم توقیف نحو 300 آخرین، بحسب الشرطة ، ودمرت عشرات المتاجر وتم حرق شاحنات یشتبه بان سائقین اجانب كانوا یقودونھا .

وتشهد جنوب أفريقيا في انتظام عنفاً مناهضاً للأجانب، تؤجّجه نسبة البطالة العالية والفقر.

وقُتل 7 أشخاص عام 2015 خلال نهب متاجر يديرها أجانب، في جوهانسبورغ ودوربان. وعام 2008 أوقع شغب مناهض للأجانب 62 قتيلاً في البلاد.

 

David Tembe@AsktheChiefJMPD   

Our @JoburgMPD Public Order Policing Unit officers clearing debris off the road, in Jeppestown, Malvern & Cleveland while @CityofJoburgEMS Firefighters put out a fire from a burning building. @HermanMashaba @MichaelSun168 @CityofJoburgZA@CoJPublicSafety

 Embedded video 2082:12 AM - Sep 9, 2019 Twitter Ads info and privacy  160 people are talking about this     

 

 

 

 
 

 



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler