fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

أردنيات

6 ملايين مواطن مشمول بالتأمين الصحي

التاريخ : 17-10-2019 11:49:08 | المشاهدات 3225 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

قال وزير الصحة سعد جابر، الأربعاء، إن 6 ملايين مواطن مشمول بالتأمين الصحي، مضيفاً "ندرس التغطية الشاملة للمواطنين بالتأمين الصحي".

وأوضح جابر إن عدد المؤمن عليهم صحياً في مستشفيات وزارة الصحة 3 ملايين، ومليوني مواطن ضمن مستشفيات القوات المسلحة، مقابل مليون مواطن مؤمن كتأمين خاص .

"الحكومة تؤمن بالمجان نحو مليون مواطن دخلهم متدني في وزارة الصحة"، وفق الوزير الذي قال إن "الهدف هو الوصول إلى تأمين صحي شامل لجميع المواطنين".

وحول التأمين الصحي الاختياري أشار جابر إلى أنه متاح للمواطنين، مقابل 50-115 سنوياً حسب الفئة العمرية ضمن مستشفيات وزارة الصحة.

"لتغطية بقية المواطنين نقوم بدراسات للوصول إلى صيغة لتغطية جميع المواطنين بالتأمين الصحي ... من إحدى الدراسات أن تشمل التغطية الوافدين مقابل قسط سنوي".

جابر كشف الأربعاء، عن قيام رئاسة الوزراء حالياً بإجراء مراجعة كاملة لملف التأمين الصحي في الأردن.

"وزارة الصحة توفر تأميناً صحياً اختيارياً ... بمقدور أي مواطن العلاج في مستشفيات وزارة الصحة حيث تتحمل الحكومة نسبة 80% من كلفة العلاج"، وفق وزير الصحة.

وقال جابر : تم الاستعانة بخبراء وشركات كبرى متخصصة لعمل دراسات على منظومة برنامج التأمين الصحي في الأردن للخروج بتوصيات حول الاشتراك الذي سيترتب على أي مواطن قرر الاشتراك بالتأمين الصحي".

وبين أن الدراسات تجرى بالتنسيق مع الحكومة ممثلة في وزارة الصحة وبالتعاون مع الديوان الملكي والمجلس الصحي العالي.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler