fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

هي وهو

تدابير بسيطة للوقاية من نزلات البرد

التاريخ : 21-10-2019 12:09:09 | المشاهدات 1350 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

 قبل موسم الشتاء يشعر الكثيرون بالقلق حيال المشاكل التي يواجهونها بسبب نزلات البرد وأعراضها المرضية مثل الرشح والزكام وزيادة درجة الحرارة وآلام الحلق، والتي تؤثر في الغالب على حياتهم وأنشطتهم اليومية.

هناك بعض التدابير البسيطة التي تجعل المرء أقل إصابة بنزلات البرد:

غسل اليدين بشكل منتظم: نزلة البرد تسببها فيروسات تنتقل عن طريق التلامس لأسطح ملوثة مثل مقابض الأبواب ومقابض المترو مثلاً، ولذلك يُنصح دائماً بغسل اليد بشكل منتظم وعدم ملامسة العين أو الفم أو الأنف أثناء انتشار نزلات البرد.

ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية وخاصة في الهواء الطلق في أي طقس تعد علاجاً مثالياً للجسم، لكن بعد الإصابة بزلة البرد لا بد من العلم بأن الجسم يحتاج للراحة.

عدم الإجهاد: يمكن للتوتر والإجهاد أن يضعف جهاز المناعة بشكل كبير، ولذلك يتعين الحرص على الاسترخاء والراحة.

النوم الجيد: يعتبر النوم الجيد من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الجسم ومقاومته للأمراض والفيروسات.

التغذية الجيدة: يعمل النظام الغذائي المتوازن على تقوية جهاز المناعة، ويجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض، ولذلك يجب تناول ما يكفي الجسم من الفيتامينات والمعادن والفواكه والخضروات والبروتينات، وعدم التدخين وشرب كميات كافية من الماء.

التطعيم: يمكن تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد مثل الصغار وكبار السن.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler