fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

نمل يأكل لحوم البشر..!

التاريخ : 07-11-2019 11:04:16 | المشاهدات 6675 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أظهرت دارسة جديدة وجود نوع من النمل "يأكل لحوم البشر"، وذلك بعد العثور على ما يقارب مليون نملة محاصرة في مخبأ مهجور من الحقبة السوفيتية في بولندا يستخدم لتخزين الأسلحة النووية.

ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة (Journal of Hymenoptera Research) فقد لجأت الحشرات التي ظلت محاصرة لسنوات، إلى أكل جثث أشقائها المتوفين من أجل البقاء، حيث تم اكتشاف الحشرات لأول مرة في العام 2013، وهي تتألف بالكامل من النمل العامل مع عدم وجود ملكات أو ذرية ينظر إليها في المخبأ.

وجاء في ملخص الدراسة أن المستعمرة الموجودة في المخبأ نجت ونمت بفضل التغذية باستثناء بعض العمال الذين کانوا يتساقطون في الحفرة ليکونوا طعاما دسما لغيرهم من النمل، وقد استمرت هذه المستعمرة.

وكتب باحثون في الدراسة أنه من المعروف أن النمل الخشبي يستهلك جثث الموتى من مختلف الأنواع خلال حروب النمل في بداية الموسم، ولكن الجثث تضيف أيضا إلى حد كبير الموارد الغذائية النادرة المتاحة عندما تبدأ المستعمرة بعد فصل الشتاء



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler