fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سلطة المال

تحويل المساعدات الأميركية النقدية إلى الخزينة قبل نهاية 2019

التاريخ : 07-11-2019 11:45:39 | المشاهدات 6750 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أكدت سفارة الولايات المتحدة في الأردن أنّ المساعدات النقديّة الاقتصادية المباشرة والبالغة حوالي 745 مليون دولار ستحوّل الى الخزينة قبل نهاية العام الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة دان مانجيس في تصريح أنّه “سيتم نقل دعم الموازنة هذا العام للحكومة الأردنية وفق جدول زمني مماثل للعام الماضي”.

 

وأكد مانجيس “أنّ هذا جزء من التزام الولايات المتحدة الحازم تجاه الأردن، من خلال مذكرة التفاهم المبرمة في شباط (فبراير) 2018 بين الولايات المتحدة والأردن، والتي وعدت بتقديم مساعدات للأردن كحد أدنى يقدّر بـ1.275 مليار دولار سنويًا كمساعدات أجنبية ثنائية على مدى خمسة أعوام تبدأ في 2018 وتنتهي في 2021 ليصبح المجموع 6.375 مليار دولار”.

 

وكان “ملخص قانون اعتمادات الدولة والعمليات الخارجية للعام المالي 2019” في الولايات المتحدة قد نصّ على أنّ الولايات المتحدة ستقدم ما لا يقل عن 1.525 مليار دولار مساعدات اقتصادية وعسكرية للأردن، منها 250 مليون دولار “مساعدات إضافية” عن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لدعم الأردن في استضافة اللاجئين السوريين والعراقيين، مع الإشارة الى أن هذا يوازي مستوى المساعدات للعام المالي 2018.

 

وخصص القانون نحو 1.08 مليار دولار كدعم اقتصادي منها 745 مليون دولار دعما للموازنة، و425 مليون دولار للتمويل العسكري. كما نصّ على تقديم 13.6 مليون دولار في إطار منع انتشار الأسلحة النووية ومكافحة الإرهاب وتطهير الألغام والبرامج ذات الصلة، إضافة إلى 4 ملايين دولار في إطار التدريب العسكري الدولي، و50 مليون دولار من صندوق الإغاثة والإنعاش.



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler