fb fb
ehliyet sınav soruları sesli chat mobil

الرئيسية

-  

سبوت لايت

شيخ الأزهر: ضرب الزوجة مباح دون كسر العظام

التاريخ : 28-11-2019 11:52:10 | المشاهدات 1800 | عدد التعليقات



صوت البلد للأنباء -

أثار شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب حالة من الجدل في أوساط المصريين، بعدما أقر سلوك ضرب الزوج لزوجته، معتبراً أنه "علاج" نص عليه القرآن لإصلاح وإنقاذ الأسرة. واهتمت وسائل الإعلام المصرية بتصريحات الإمام الأكبر وتم تداولها على نطاق واسع.

وجاءت تصريحات الدكتور الطيب في الحلقة الخامسة والعشرين من برنامجه الرمضاني الذي يذاع على قنوات التلفزيون المصري، وهو برنامج يتناول عدداً من القضايا الدينية، من أهمها حقوق الزوج والزوجة، والحفاظ على الأسرة باعتبارها أساساً لبناء مجتمع إنساني سليم.

وقال الشيخ الطيب: "إن الدواء الذي قدمه القرآن هو الضرب الرمزي المقصود منه الإصلاح، وليس الإيلام أو الإيذاء والضرر"، مؤكداً على "أن نصوص القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان".

وأشار شيخ الجامع الأزهر إلى أن "ضرب الزوج لزوجته له نظام وحدود، فمن شروطه ألا يكسر لها عظما، وألا يؤذي لها عضواً، كما لا يجوز له أن يضرب باليد، ولا يضرب على الوجه، ولا يخدش شيئاً ولا يترك أثراً نفسياً على الزوجة، ومن هنا نرى أن المراد بالضرب هو الضرب الرمزي بالسواك، أو فرشة الأسنان في هذا الزمن".



التعليقات


اضافة تعليق
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق


تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وصوت البلد بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة الزوار ,علما بأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.










haberler